منتدى aflawa

الى كل عشاق الافلام التركية و الى العاشقين يرجى مشاهدة هذا المسلسل على MBC4 واسمه ميرنا وخليل ويبث 9 بتوقيت السعودية و 7 وتوقيت غرينيتش

    ابو الحناء

    شاطر
    avatar
    المدير
    مدير

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 12/12/2008

    ابو الحناء

    مُساهمة  المدير في السبت ديسمبر 20, 2008 4:28 pm

    أبو الحناء طائر اوروبي صغير يشبة طائر السمنة صدره احمر ويطلق الاسم ايضا على طيور اخرى ذات ألوان مشابه مثل ابي الحناء الامريكي الشمالي وابي الحناء الهندي وابي الحناء القرمزي الاسترالي .

    وابو الحناء الاوروبي طائر صغير جداب ينمو حتى يصل طوله إلى 14 سم . له صدر احمر اما الاجزاء العليا والذيل فلونها بني والاجزاء السفلى ذات لون ابيض.

    وفي الاجزاء البعيدة عن السواحل في أوروبا يعيش أبو الحناء في الادغال . اما في بريطانيا فيوجد في المتنزهات والحدائق ويعرف بوداعته يتبع هذا الطائر من يحفرون الحدائق ويلتقط الحشرات او الديدان من التربية بعد تقليبها . وكثيرا ما تبني طيور ابي الحناء اعشاشها في شجر اللبلاب والنباتات المتسلقة على الاشجار والجدران وفي الحدائق تأوي إلى السقوف المهجورة ، والزهريات او اي وعاء اخر مناسب فهي تنشئ اعشاشا ضحلة على شكل الفنجان من سيقان الحشائش والجذور والغصون والخرق والجبال او الورق ، كما تستخدم الطين ليتماسك العش ثم تبطنه بحشائش جافة

    ويتميز أبو الحناء بالعدوانية الشديدة تجاه طيور ابي الحناء الاخرى عند الدفاع عن مكانه . وصغار ابي الحناء الاوروبي لها ريش بني منقط وهي تغرد اغاريد عذبة ولها صوت مدو حاد يشبه رنين نداء الانذار .

    أبو الحناء الامريكي الشمالي

    وابو الحناء الامريكي الشمالي طائرة كبير يشبه طائر السمنة يصل طوله إلى 25 سم ، ويعيش في المناطق المفتوحة ، ويتغذى بشكل رئيسي بالفاكهة كما يأكل الحشرات والديدان .

    أبو الحناء الهندي

    يتميز أبو الحناء الهندي بريشه الاسود مع وجود بقع بيضاء على الكتف وصدر ضارب إلى الحمرة وهو طائر مألوف في مناطق الريف المكشوفة بما في ذلك المناطق المزروعة في شتى ارجاء الهند وباكستان وهو طائر نشط يرى عادة وهو يفتش عن الحشرات على الارض رافعا ذيله إلى اعلى وهو يبني اعشاشه في فتحات الجدران والهضاب الترابية الصغيرة او الشقوق بين كومة الصخور . ويصل طول هذا النوع إلى 16 سم .

    أبو الحناء الغرمزي

    يعيش أبو الحناء الغرمزي في جنوبي استراليا وتسمانيا ويصل طوله إلى 11 سم وله صدر احمر ومقدمة رقبة سوداء وتنتمي جميع طيور ابي الحناء الاسترالية إلى مجموعة صائدات الذباب من الطيور

    ويوجد ايضا انواع مثل : ابو الحناء ابيض الحنجر

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 5:54 pm